fbpx
Select Page
Ad

لا شك أن العمل من المنزل هو مستقبل العمل. أصبح العمل عن بُعد أو العمل عن بُعد أمرًا شائعًا بشكل متزايد. ما الذي يميز العمل من المنزل لدرجة أن المزيد والمزيد من الناس يجدونها جذابة للغاية؟ أنت على وشك معرفة سبب كون العمل من المنزل نعمة حقيقية للكثيرين.

في هذا المقال ، سوف نقدم لك 12 ميزة للعمل من المنزل وفقًا للخبراء . تجدر الإشارة إلى أن العمل عن بُعد يمكن أن يكون مفيدًا لكل من أصحاب العمل والموظفين على حدٍ سواء. إن الخروج من السرير والوصول إلى العمل في غضون دقائق هو حلم أصبح حقيقة لسبب ما. استمر في معرفة المزيد عن المزايا التي ينطوي عليها العمل عن بعد.

# 1 لا تنقل

لا يوجد تنقل على رأس قائمة المزايا لمعظم العمال عن بعد . لا يقتصر الأمر على عدم توفير التنقل للوقت فحسب ، بل يوفر لك المال أيضًا. نظرًا لأنك ستسافر أقل ، فسوف تنفق أموالًا أقل على الغاز. بدلاً من إضاعة نصف ساعة يوميًا في التنقل ، يمكنك الحصول على حصة يوجا بدلاً من ذلك. يعني عدم التنقل أنه يمكنك الحصول على توازن أفضل بين العمل والحياة وتقليل التوتر.

عندما تسافر إلى العمل ، عليك أيضًا تخصيص بعض الوقت كل صباح لتبدو بمظهر أنيق. يتم تقليل وقت التحضير بشكل كبير عندما تكون عاملًا عن بُعد نظرًا لأنه يمكن القيام بالعديد من المهام عن بُعد في ملابس النوم الخاصة بك. تحقق من هذه الطرق التي أثبتت جدواها كيف يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من منزلك .

# 2 ضغط أقل

قلة التنقل في حد ذاته يعني أن هناك ضغطًا أقل في حياتك العملية. علاوة على ذلك ، لا تشعر بالتوتر عند التعامل مع زميل لا تتعامل معه. هناك فرص أقل للاشتباكات الشخصية في بيئة العمل الافتراضية.

Ad

لا توجد أيضًا أعين متطفلة تراقب كل تحركاتك ، لذا يمكنك أخذ قسط من الراحة عندما تحتاج إلى إنعاش ذهنك. لن يحكم عليك أحد في المنزل. لديك أيضًا حرية ارتداء الملابس كما تريد دون الشعور بضغط الالتزام بسياسة اللباس الصارمة في بعض الأحيان. علاوة على ذلك ، ستوفر تكاليف الملابس. عندما تشعر براحة أكبر في بشرتك ، فهذا بدوره يحسن إنتاجيتك أيضًا .

# 3 زيادة الإنتاجية

قدرتك على أخذ فترات راحة عندما تحتاج إلى زيادة إنتاجيتك. يمكنك العمل بشكل مستقل في بيئة عمل هادئة وممتعة في المنزل. هناك أيضًا عدد أقل من المشتتات الاجتماعية. قم بإيقاف تشغيل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية لتكون أكثر إنتاجية ولتتمكن من استكشاف أعماق عقلك.

كل هذه العوامل مجتمعة تساهم في تقليل فرص حدوث الإرهاق . أنها تعزز الأداء والتحفيز والإبداع. إذا كنت تريد معرفة كيفية تجنب الانحرافات عند العمل من المنزل ، فتأكد من قراءة مدونتنا.

# 4 مزيد من المرونة

توفر معظم الوظائف عن بُعد مرونة من حيث الموقع والوقت . ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك إجراء المهمات أو تحديد المواعيد في غير أوقات الذروة. يمكنك زيارة الطبيب أو التسوق لشراء البقالة دون الانتظار في الطابور. يوفر لك هذا الوقت الذي يمكنك تعويضه في وقت مبكر أو لاحق من اليوم. عندما تعمل من المنزل ، يمكنك التعامل مع أشياء معينة قد تطرأ في حياتك ، مثل اصطحاب طفل مريض من المدرسة .

تعتبر المرونة ميزة مهمة للغاية لكثير من الآباء. غالبًا ما يحتاجون إلى العمل لساعات غير تقليدية حتى يتمكنوا من تلبية احتياجات أسرهم. إليك كيف يمكنك كسب المال في المنزل بصفتك والدًا مقيمًا في المنزل .

Ad

يمنحك العمل من المنزل أيضًا مزيدًا من المرونة فيما يتعلق بالمكان الذي تعيش فيه وتعمل. يمكنك إعداد مكتبك إلى حد كبير في أي مكان في العالم. تحتاج فقط إلى اتصال ثابت بالإنترنت وتقديم نفس جودة العمل.

امرأة تعمل من المنزل في منامة.

# 5 مزيد من الوقت مع العائلة

الوقت الذي تقضيه مع العائلة لا يقدر بثمن. مع العمل عن بُعد ، لن تضيع وقتك في التنقل. لديك المرونة لتنظيم يوم عملك كما تريد. هذا يعني أنه يمكنك أن تكون هناك عندما يعود أطفالك إلى المنزل من المدرسة.

يمكنك أيضًا العمل جنبًا إلى جنب مع زوجتك إذا كانا يعملان أيضًا من المنزل. العمل من المنزل يعني مزيدًا من الوقت الذي تقضيه مع أحبائك . إذا كنتِ أمًا تقيم في المنزل ، فقد ترغبين في التعرف على بعض الطرق السهلة لكسب المال عبر الإنترنت .

# 6 المزيد من الاستقلال

غالبًا ما يكون العمل من المنزل فرصة لتكون أكثر استقلالية من العمل في مكان عمل فعلي. المزيد من الاستقلالية تعني الحاجة إلى مزيد من الانضباط الذاتي للإدارة لإكمال جميع مهام وظيفتك في الوقت المحدد. أنت بحاجة إلى البقاء متحمسًا وإدارة الوقت بمسؤولية. فيما يلي بعض الفوائد الأخرى التي تأتي جنبًا إلى جنب مع المزيد من الاستقلالية:

  • تركيز أكبر
  • العمل على وتيرتك الخاصة
  • لا إدارة دقيقة

# 7 المزيد من الوقت للعربات الجانبية

عندما تعمل من المنزل ، سيكون لديك بالتأكيد المزيد من الوقت. يمكنك استخدام وقت الفراغ هذا لديك لكسب المزيد من المال. الاستطلاعات المدفوعة هي أسهل طريقة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط من وقتك ولا تحتاج إلى أي خبرة سابقة ، لذلك يمكن للجميع القيام بذلك. هذه هي الخطوات الخاصة بكيفية كسب بضعة دولارات إضافية كل شهر:

Ad
  • سجل مجانًا في أقل من 30 ثانية
  • تحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على دعوات مسح مباشرة
  • أجب عن استطلاعات الرأي حول مجموعة متنوعة من الموضوعات
  • يتقاضون رواتبهم مقابل مشاركة رأيك

# 8 نفقات أقل

العمل من المنزل يعني التخلص من تكلفة النقل . مع ارتفاع تكلفة الوقود ، يقدر المزيد والمزيد من الناس فرصة التوفير في الوقود ونفقات النقل . يمنحك العمل من المنزل أيضًا فرصة لتقليل النفقات الأخرى. تشمل هذه النفقات وجبات الطعام والملابس وحتى رعاية الأطفال لأنك ستتمكن من رعاية أطفالك بنفسك . سوف تقلل من تكلفة اللعب في المدرسة ونوادي ما بعد المدرسة.

لست بحاجة إلى إنفاق ثروة على خزانة ملابس عملك أيضًا . باستثناء مكالمات الفيديو عندما يجب أن تبدو ذكيًا ، يمكنك ارتداء ملابس مريحة طوال اليوم. مع مزيد من الوقت لإعداد الطعام في المنزل ، يمكنك اتباع نظام غذائي أفضل وتوفير المال على الطعام أيضًا.

# 9 انقطاعات أقل

غالبًا ما تشتت ضوضاء المكتب انتباهك بعيدًا عن العمل . هذه الضوضاء هي: دردشة زملاء العمل ، رنين الهاتف أو تشغيل المعدات المكتبية . عندما تعمل من المنزل ، فإنك تحصل على عدد أقل من الانقطاعات من زملائك وحتى رئيسك في العمل.

غالبًا ما تجعلك هذه الحقيقة وحدها أكثر إنتاجية من العامل العادي في المكتب. عادة ما تحتاج أيضًا إلى حضور اجتماعات أقل ، وتخطي الاجتماعات غير الضرورية لدورك. إذا كنت ترغب في زيادة إنتاجيتك بشكل أكبر ، فتعرف على كيفية إعداد مكتب منزلي في مدونتنا.

# 10 تحسين الصحة والعافية

عادة ما يستلزم العمل من المنزل حركة أقل. لا تحتاج إلى المشي بقدر ما يفعله موظف المكتب العادي. ومع ذلك ، نظرًا لأنك لا تضيع الوقت أو الطاقة في التنقل ، يمكنك تخصيص هذا الوقت لممارسة الرياضة . يمكنك حتى الجري لمدة 30 دقيقة عندما يكون لديك فجوة في جدول أعمالك.

عندما تحتاج إلى تصفية ذهنك وتعزيز إبداعك ، يمكنك الذهاب في نزهة سريعة. يمكنك حتى إجراء بعض الاجتماعات أثناء تواجدك بالخارج طالما كانت سماعات الأذن الخاصة بك قيد التشغيل. بدلاً من ذلك ، يمكنك قضاء الوقت في فصل الصباح أو فصل اليوغا المسائي الذي قد تخسره أثناء التنقل.

# 11 تجمع المواهب الموسع

إذا كنت صاحب عمل ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك العديد من الفوائد لك أيضًا ، عندما يتعلق الأمر بالعمل من المنزل. أولاً وقبل كل شيء ، لا داعي للقلق بشأن موقع المكتب. يمكنك توظيف المواهب من جميع أنحاء البلاد أو العالم بأسره.

هناك مجموعة كاملة من الأفراد المهرة لتختار من بينهم. يمكنك اختيار المرشحين ذوي المهارات والخبرة والشخصيات التي تناسب شركتك بشكل أفضل . العمل عن بعد يعني أيضًا أن شركتك في متناول الجميع. يشمل ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة ، الذين عادة ما يضطرون إلى القلق بشأن الوصول إلى المكتب .

# 12 الأموال المحفوظة

يعد نقل موظفيك للعمل من المنزل مفيدًا ماليًا لشركتك. لن تضطر إلى الدفع مقابل مساحة المكتب أو فواتير الكهرباء.   بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بيع مكاتب المكتب والكراسي وأثاث المكاتب الأخرى.

يمكنك أيضًا توفير المال في أحداث بناء الفريق . لا يزال بإمكان فريقك الارتباط فعليًا بمساعدة الأدوات الرقمية ، دون أن تدفع مقابل استئجار مساحة أو مواد للأنشطة. من الممكن بناء ثقافة صحية للمكتب البعيد مع تركيز ميزانيتك على المجالات الأخرى عالية التأثير. ذكرت Global Workplace Analytics أن ما يقرب من ستة من كل عشرة أرباب عمل يعتبرون توفير التكاليف كميزة مهمة للعمل عن بُعد.

Ad

لتلخيص

نأمل أن تكون قد وجدت قيمة في المزايا الـ 12 للعمل من المنزل التي أوضحناها لك في هذه المقالة. ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك الاستمتاع بكل هذه الفوائد إلا إذا كنت منضبطًا ذاتيًا . خلاف ذلك ، يمكن أن تتحول المزيد من المرونة بسهولة إلى إنتاجية أقل. عند العمل من المنزل ، يجب أن تكون قادرًا على التنظيم الذاتي لعملك دون أن يراقب شخص ما باستمرار. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالعمل عن بعد ، فإننا نعتقد أن الإيجابيات تفوق بكثير السلبيات.

Ad