fbpx
Select Page
Ad

إن معرفة كيفية البدء في توفير المال كطالب جامعي هو خطوة حكيمة. الطلاب ، في أغلب الأحيان ، يعانون من الديون. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها لتحسين صحتك المالية. من خلال هذه النصائح ، يمكنك أيضًا تقليل مقدار الديون المتراكمة  أثناء  الدراسة. 

من تعلم أساسيات وضع الميزانية إلى تولي وظيفة جانبية والحصول على ذكاء في فواتيرك. فيما يلي أفضل ممارساتنا حول كيفية البدء في توفير المال كطالب جامعي.

كيف تبدأ ادخار المال كطالب جامعي؟

من المهم ملاحظة أنه ما لم تتبنى عقلية الادخار ، فسيكون من الصعب التمسك بأي من هذه النصائح على المدى الطويل. كونك حكيمًا في شؤونك المالية يعني مراجعة إنفاقك في جميع مجالات حياتك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك بدأت في توفير المال عند التسوق من البقالة . في هذه الحالة ، يمكنك أيضًا زيادة عدد الوجبات التي تعدها في المنزل باستخدام أواني الطهي التي اشتريتها مستعملة. أن تكون مقتصدًا هو منظور. لذا ، إذا كنت منفتحًا على ذلك ، يمكنك البدء في توفير قدر كبير من المال.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب أن تكون صارمًا بشكل صارم. إذا قمت بتقييد نفسك ، فمن المحتمل أنك ستعود إلى عادات الإفراط في الإنفاق الأولية. بدلاً من ذلك ، فإن الأمر كله يتعلق بتحقيق التوازن المناسب في جميع الأوقات.

Ad

# 1 خطط للوجبات مسبقًا

من خلال التخطيط لوجباتك مسبقًا ، ما الذي يمكنك تحقيقه؟ حسنًا ، يمكنك الحصول على حساب سليم لمقدار تكلفة هذه المكونات. لهذا السبب ، من الأسهل عدم تجاوز الميزانية أثناء التسوق. يقترح أيضًا أن كل تلك المكونات التي تشتريها ، سوف تستخدمها. 

يتم التخلص من كمية محيرة للعقل من نفايات الطعام المنزلية كل أسبوع. لماذا؟ حسنًا ، يحدث هذا بسبب سوء التخطيط للوجبات. ابدأ في ربط التخلص من الطعام غير المستعمل برمي النقود. من خلال القيام بذلك ، يكون من الأسهل بكثير معرفة كيف يمكن أن توفر لك خطة الوجبات الكثير من المال في المستقبل. 

نصيحة: هل تعلم أن هناك طرقًا عديدة للعثور على وظائف بدوام جزئي وكسب المال عبر الإنترنت ؟ لا تتغاضى عن ذلك!

# 2 لا تذهب للتسوق على معدة فارغة

هل أنت ذاهب لشراء البقالة على معدة فارغة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذه طريقة رائعة للتأكد من أنك ستقتل ميزانية التسوق الأسبوعية. هل تسمح لمعدتك في كثير من الأحيان بإعطاء أوامر لما تضعه في سلتك؟

إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يعني شراء الكثير من الوجبات السريعة الجاهزة للأكل وأنت تمشي على طول المتجر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة إنفاقك الإجمالي على البقالة بشكل كبير. لذا ، قبل الجري لشراء البقالة ، تأكد من تناول شيء ما! 

Ad

# 3 احتضان أسلوب حياة بسيط

كفى عن الطعام! الآن ، بالحديث عن توفير النقود في الكلية ، الأقل هو الأكثر. علاوة على ذلك ، فإن تبني فلسفة الحد الأدنى يمكن أن يحدث أعاجيب لحسابك المصرفي. بعبارة أخرى ، تقترح عيش حياة بسيطة امتلاك أشياء أقل. أنت فقط تشتري أشياء ضرورية حقًا.

أنت تفعل هذا لتجنب مخاطر المجتمع المادي. ماذا يحدث عندما تكون أكثر تعمقًا بشأن الشراء؟ حسنًا ، من المرجح أن تنفق أقل لأنك تقر بأن العناصر التي كنت تعتقد أنها ضرورية ليست على الإطلاق.

نصيحة: هل تعرف مدى سهولة كسب المال كلاعب ؟ للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر يمكن الاعتماد عليه وبعض وقت الفراغ.

# 4 نفس الميزانية القديمة

هل تريد أن تكون جادًا بشأن تحسين صحتك المالية العامة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن إحدى أفضل الطرق لتوفير النقود في الكلية هي تعلم مهارات إعداد الميزانية. يشير هذا إلى وجود ملخص جدير بالثقة لتدفقات الدخل الشهرية والتكاليف. الشيء نفسه ينطبق على تحسين الإنفاق الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك البدء في وضع بعض الأموال لتحقيق أهدافك.

هناك العديد من تطبيقات الميزانية التي يمكن أن تساعدك على التحكم في أموالك. لا شيء يهزم الشعور بالحرية المالية. لذا ، فإن تعلم كيفية وضع الميزانية أثناء وجودك في الكلية يتيح لك الحصول على مستقبل أفضل. 

Ad

# 5 خذ حفلة جانبية

الطريقة المثلى لتوفير المال في الكلية هي القيام بحفل أو اثنتين. نعم ، من المحتمل أن تقضي قدرًا كبيرًا من وقتك في غرق أنفك في الكتاب. ومع ذلك ، يمكنك على الأرجح قضاء 15 ساعة في الأسبوع في تحقيق بضعة دولارات سريعة على الجانب . 

هناك العديد من الوظائف الجانبية التي يمكنك تجربتها كطالب. دعنا نتعمق في بعض منها:

  • الكتابة المستقلة
  • المساعدة الافتراضية
  • بيع الأشياء على Etsy
  • النسخ
  • برمجة
  • أن تصبح سفيرًا للعلامة التجارية

# 6 معجب بممتلكاتك

إذن ، كيف تبدأ في توفير المال كطالب جامعي؟ نصيحة قوية أخرى هي الاعتناء بالأشياء التي تمتلكها بالفعل ، بكل الوسائل. هل تقذف الأشياء بعيدًا عند أول وأصغر مؤشر على التآكل؟ بدلاً من ذلك ، بذل القليل من الجهد الإضافي لإصلاحها حتى تتمكن من استخدامها لفترة أطول.

هذا يمنعك من شراء عناصر جديدة دون جدوى عندما لا يزال الأصل في حالة صلبة. علاوة على ذلك ، فإنه يكسبك بعض النقاط الصديقة للبيئة في نفس الوقت. على سبيل المثال ، قد يعني هذا:

  • إصلاح شاشة الهاتف المكسورة بدلاً من شراء هاتف جديد
  • خياطة مكان في سترة بدلاً من رميها
  • الدفع لإصلاح الكمبيوتر المحمول بدلاً من شراء جهاز جديد 
كيف تبدأ في توفير المال كطالب جامعي

# 7 شراء أشياء مستعملة

ما هي التكلفة غير المرئية لكونك طالبًا؟ حسنًا ، إنه عدد الكتب المدرسية المطلوب شرائها في بداية كل فصل دراسي. أفضل طريقة لتوفير بعض النقود هنا هي شراء كتبك مستعملة. في وقت لاحق ، يمكنك إعادة بيعها. الأمر نفسه ينطبق على شراء الملابس والأثاث بكل الوسائل.

من الأسهل بكثير شراء الأشياء المستعملة. علاوة على ذلك ، هناك بعض الصفقات الرائعة في انتظار أن تنفجر! بصرامة وقليل من الصبر ، يمكنك تحقيق بعض المدخرات الكبيرة.

نصيحة: ما هي أفضل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت؟ يمكنك كسب المال ككاتب بعدة طرق مختلفة!

# 8 فكر في مساحة المعيشة المشتركة

ماذا عن الطريقة القوية والعملية التالية لتوفير المال في الكلية؟ بالتأكيد هو العيش في منزل أو شقة مشتركة ، بدلاً من العيش بمفرده. بتقسيم الإيجار ، ستوفر مبلغًا كبيرًا كل شهر.

علاوة على ذلك ، ستتمكن من تقسيم فواتير المياه والكهرباء. الشيء نفسه ينطبق على سعر أي أثاث مشترك. ببساطة مع هذا ، يمكنك توفير المزيد من النقود كل شهر. بالطبع ، من الأفضل دائمًا تقسيم الإيجار مع أصدقائك. هناك بعض الأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة في العيش مع الغرباء.

ملحوظة: يرغب الكثير من الناس في معرفة ما إذا كان بإمكانهم توفير المال على البنزين . ومع ذلك ، ماذا لو قلنا لك أن هناك طرقًا لكسب المال من سيارتك ؟ إنها فرصة رائعة للمحاولة!

Ad

# 9 استفد من خصم الطالب الخاص بك

واحدة من أروع الامتيازات لكونك طالب جامعي؟ معرف الطالب السحري الخاص بك! تتيح لك هذه البطاقة الحصول على صفقات في مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة والمقاهي والجمعيات الثقافية.

ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن تحصل أيضًا على تخفيضات كبيرة على المنتجات التقنية من Apple و Microsoft. استخدم صفقاتك بحكمة ويمكنك توفير المزيد! قد يكون هذا هو أهم شيء في هذه القائمة. لا تغفل عنه! 

نصيحة: هناك طريقة رائعة أخرى لتوفير المال كطالب. إنه من خلال إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت. يتيح لك Survimo فعل ذلك بالضبط! تأكد من تسجيلك هنا لاغتنام هذه الفرصة الرائعة!

# 10 قلل من النفقات الزائدة

لا عجب أن تقليل إنفاقك على الأشياء الزائدة سيوفر لك الكثير من المال. لذا ، تأكد من أنك تعرف الفرق بين الاحتياجات والرغبات. هل تعرف قاعدة 50/30/20؟

الاحتياجات هي الأشياء التي تحتاجها من أجل البقاء. يمكن أن يكون الطعام والسكن والملابس. تريد هو ما تحتاجه للمرح أو التسلية أو الراحة. من المهم تعويض “رغباتك” و “احتياجاتك” للتأكد من أنك تغطي الأساسيات.

بعد ذلك ، ركز على “الرغبات” وتأكد من أنها تستحق قيمتها. من الأهمية بمكان النظر إلى عمليات الشراء الاسمية التي قد لا تصادفها في استنزاف حسابك المصرفي. قد تستنزف اشتراكات الموسيقى أو Netflix مبالغ نقدية قصيرة شهريًا. هذا حقا غني عن القول!

حتى كوب من ستاربكس كل صباح قبل احتساب الصف. يمكن أن تؤثر هذه الأنواع من المدفوعات على ائتمانك إذا لم تسددها بشكل كافٍ. ماذا لو رأيت هذه الأنواع من الاستثمارات تؤثر سلبًا على بطاقتك الائتمانية؟ حاول النظر في خيارات إعادة بناء الائتمان. لكن دع هذا يكون خيارك النهائي.

الكلمات الأخيرة

لذلك ، وصلنا إلى نهاية دليلنا. نأمل أن يكون لديك الآن صورة أوضح عن كيفية البدء في توفير المال كطالب جامعي. كما ترى ، فإن بعض الطرق سهلة نسبيًا ويمكن للجميع القيام بها. نأمل أن تكون النصائح الواردة في هذا الدليل مفيدة في رحلتك الموفرة للمال!

Ad